تحليل || فريق الدرع والسير على درب عصابة NWO !



منذ أن شهدنا الطلة الأولى لفريق الدرع وأصبح ذلك الفريق الشاب محط اهتمام الملايين من عشاق المصارعة الحرة حول العالم، ولما لا وهو فريق كامل متكامل يضم المهارة، والقوة، والسرعة، والمراوغة، وسرعة رد الفعل، والمباغتات، والحركات الطائرة، والقدرة الكلامية الهائلة وخلافه.

ومع كل ذلك التألق الذي عاصرناه جميعا في العروض على يد فريق الدرع على مدار العام والنصف عام الماضيين أصبح أهم ما يشغل عشاق ذلك الفريق وأكثر ما يقلقه في نفس الوقت هو انفصال أعضائه الثلاثة "رومان رينز – دين أمبروز – سيث رولينز".

متى ينفصل فريق الدرع ؟! لماذا ينفصلون ؟! كيف سينفصلون ؟! فصل رينز وإعطائه دفعة ! مصير دين أمبروز وسيث رولينز بعد الانفصال ! ... كل تلك الأسئلة والمواضيع كانت محور حديث وسائل الإعلام والمحللين حول العالم وأحد أكثر المواضيع إثارة للجدل في الفترة الحالية.

ولكن ... ماذا لو لم ينفصل الدرع واستمر كفريق وكتلة واحدة واستمر أعضاؤه في إسقاط منافسيهم ؟؟؟ 

فلنقم بسرد بعض النقاط لكي يتضح غرضي من ذلك التحليل :

- تعتبر أهم المحاور التي بنت عليها الإدارة فكرة انفصال الدرع هي النجم رومان رينز وانشقاقه وحده عن الفريق مع إعطائه دفعة ليكون واحدا من نجوم القمة بالاتحاد وينافس على لقب الاتحاد.

- تألق سيث رولينز في الفترة الأخيرة فيما يخص جانب الأداء داخل الحلبة جعل الاتحاد يعيد التفكير في مبدأ فصل أعضاء الدرع الثلاثة حتى لا يتعرض رولينز للظلم في حالة عدم وجود دور بارز ومباشر له.

- دين أمبروز من وجهة نظري الشخصية بمثابة اللغز المحير الذي عجز الجميع عن فهمه، ففي البداية رأيناه يقوم بدور القائم، ثم تطور الوضع ليطالبه البعض بخسارة لقبه لعدم دفاعه عنه، ثم تشبيهه بـ "راودي" رودي بايبر لتشابه الشخصيات بينهما، إلى أن وجدنا من يطلقون عليه الحلقة الأضعف (ولا أعرف على أي أساس)، ثم المطالبة في النهاية بفصل الدرع وتحويله للشخصية المكروهة.

- فكرة فصل الدرع أراها من وجهة نظري الشخصية البحتة بدون جدوى وبلا فائدة، أعتبرها فكرة انفصال من أجل الانفصال أي بدون مبرر واضح ومعلوم، فما الهدف من انفصالهم إذن ؟!

- وجود فريق كتابة يُطلق عليه لقب "فريق الإبداع" وهو مجموعة من الغير محترفين والغير مبدعين في مجالهم يجعلنا نتيقن أننا في حالة انفصال الدرع سنشهد أسوء سيناريو انفصال فريق "أسطوري" في التاريخ، وقد يكون سبب انفصالهم في السيناريو شئ لا يُذكر ولا قيمة له، والأعذار دائما ما تكون موجودة في مثل تلك الأمور وهي "خبرتهم لا تكفي".


ما أريد إيصاله هو أن جميع الأهداف الخفية التي يسعى الاتحاد لتحقيقها من وراء انفصال الدرع يمكن تحقيقها بالفعل بدون الحاجة لانفصالهم، وقد يتم السيناريو كالتالي :

- إذا كان مبدأ الانفصال بهدف الدفع بالنجم رومان رينز في المقدمة؛ فما المانع من ذلك فالفريق في الأساس على القمة منذ فترة، ما المانع من أن يكون بطل WWE للوزن الثقيل وهو أحد أعضاء فريق الدرع ؟ تذكروا عصابة NWO وفوز هالك هوجان، وكيفن ناش ببطولة العالم للوزن الثقيل في اتحاد WCW وهم أعضاء بالعصابة المذكورة.

- إذا كان أعضاء الفريق الثلاثة بحاجة إلى إثبات أنفسهم على الجانب الفردي، فلا داعي لأن أذكركم بأن الثنائي دين أمبروز، وسيث رولينز خبرتهم في الحلبات تتجاوز العديد من أبطال الاتحاد السابقين، وأن مهاراتهما داخل الحلبة "بجانب رومان رينز" تتحدث عن نفسها، تذكروا ثلاثي أعضاء عصابة NWO وسيطرتهم على اتحاد WCW بجميع الألقاب والبطولات على المستوى الفردي والمستوى الجماعي. 

- لعل انجازات فريق الدرع الحقيقية منذ ظهورهم بالاتحاد تكمن في إسقاطهم لأساطير ومخضرمين لهم ثقلهم بالاتحاد أمثال: "أندرتيكر – ذا روك – جون سينا – باتيستا – راندي أورتن – كين – بيج شو - ......"، أي أنها هزائم يتحدث عنها الجميع، ولكن كتاب التاريخ وللأسف الشديد لا يعترف إلا بالانجازات الملموسة ولا يتحدث إلا بلغة الأرقام والألقاب، وفي تلك النقطة فلن نجد للدرع سوا بطولة فرق زوجية، وبطولة الولايات المتحدة، فيجب تحسين تلك الصورة وجعل فريق الشباب يسير على درب عصابة NWO.

- أثبت فريق الدرع في الفترة الأخيرة تمتع كل نجم منهم بشخصية مستقلة تؤهله للنجاح والسير نحو الألقاب الفردية "بطولة WWE – بطولة العالم للوزن الثقيل – بطولة القارات – بطولة الولايات المتحدة" أو حتى بطولة WWE للوزن الثقيل في حالة عن فصل اللقبين مرة أخرى، ولكن تخيلوا معي تتويج الثلاثي أمبروز، رولينز، رينز كأبطال وكل منهم يحمل بطولة فردية وهم تابعين لفريق واحد، سيكون أمرا مثيرا للغاية حقا !

وفي النهاية .. إن ربطي بين فريق الدرع وعصابة NWO ليس شيئا خياليا أو مبالغة أو تضخيم في فريق شباب بمقارنته بفريق أسطوري يضم ثلاثة أساطير كـ "هالك هوجان – كيفن ناش – سكوت هول".

وإنما ما أردت إيصاله هو أن فريق يتمتع بتلك الكاريزما والشعبية والمهارة كفريق الدرع وكم الإثارة التي يضفيها ذلك الفريق على العروض، لماذا يتم فصلهم بدون أهداف مقنعة ؟! فقط اتركوهم كما هم وقوموا بتنفيذ ما تسعون لتحقيقه مع المحافظة فقط على كيان الفريق، فكل ما عليكم فعله هو التحلي ببعض الشجاعة ووضع الدرع على أول الطريق للسير على درب NWO. 

نلقاكم في تحليلات أخرى ...


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق